أرشيف

(صور) تعز.. أكثر من مليون ونصف متظاهر يؤدون صلاة جمعة سلمية الثورة وجنود من الحرس الجمهوري ينضمون للثورة

أدى أكثر من مليون ونصف متظاهر صلاة جمعة سلمية الثورة بساحة الحرية والشوارع المتفرعة منها بمدينة تعز، وقد هتف المتظاهرون بعد الفراغ من الصلاة برحيل النظام ومحاكمته، كما هتفوا “سلمية سلمية لا للحرب الأهلية” مؤكدين استنكارهم لقصف منزل الأحمر وتضامنهم معه ورفضهم جر البلاد إلى مربع العنف من قبل صالح وأسرته، كما أكدوا تضامنهم مع أبناء نهم والحيمة الذين تقصف قوات صالح قراهم.


وخرج جموع المصلين في تظاهرات حاشدة من الساحة هاتفين “سلمية سلمية لا للحرب الأهلية” فيما تم تشييع اثنين من شهداء الثورة إلى مقبرة كلابة في موكب جنائزي مهيب وكان مجموعة من جنود الحرس الجمهوري قد أعلنوا اليوم انضمامهم للثورة السلمية في ميدان الحرية.


فيما لعلعت الرصاص اليوم عند نقطة تفتيش في منطقة كلابة بالقرب من فرزة صنعاء وذلك من قبل جنود الحرس الجمهوري ومجموعة من البلاطجة بسبب شجار بين جنود نقطة التفتيش وسيارة قادمة من صنعاء تحمل جثمان أحد الشهداء.


من جانب أخر تشهد ساحة الحرية منذ أربعة أيام نشاطا فنيا تنفذه منظمة سماء للدراسات تحت شعار اللون والثورة، حيث تم البدء بتنفيذ القسم الأول منه على شكل جداريات وأرضيات في ساحة الحرية.

































































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى